الرجوع إلى القائمة 

11/04/2011
اسم النطاق (.امارات) لأصحاب العلامات التجارية أولاً بدءاً من 17-10-2010

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات فتح باب التقديم في اسم النطاق العربي ".امارات" لأصحاب العلامات التجارية ولمدة شهرين اعتبارا من السابع عشر من أكتوبر الحالي وحتى الخامس عشر من ديسمبر المقبل .. على أن يتم من خلال المسجلين المعتمدين من قبل الهيئة .

ويكتسب اسم النطاق العربي ".امارات" أهمية خاصة لدى أصحاب العلامات التجارية نظراً لما ينطوي عليه من مزايا تتمثل في القدرة على التواصل مع شريحة جديدة من المستخدمين كانت تحجم عن استخدام الإنترنت بسبب العائق اللغوي.

ويمثل هذا التواصل جسراً يمكن من خلاله العبور لتلك الشريحة وفهم وتلبية متطلباتها بشكل أفضل ما يعتبر ميزة نسبية للعلامات التجارية التي تود التعامل باللغة العربية.

ويمكن استخدام اسم النطاق العربي في الحملات الدعائية التي تستهدف المستخدم العربي ولاسيما أن النطاق الجديد مازال سوقاً رحبة تحوي العديد من الأسماء المميزة والتي تتناسب مع النشاط الذي تقدمه كل جهة على عكس أسماء النطاقات المألوفة التي أصبح العثور على عناوين مميزة فيها أمراً غاية في الصعوبة.

وقال سعادة محمد ناصر الغانم مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات "يمثل اسم النطاق العربي ".امارات" فرصة فريدة للعلامات التجارية التي ترغب في كسب مزيد من العملاء...مشيرا الي أن الحصول على اسم نطاق عربي لأي مؤسسة يضمن حقوقها الفكرية ويساهم في التقارب بينها وبين عملائها الناطقين بالعربية".

وأضاف الغانم انه رغم كبر المحتوى العربي على شبكة الإنترنت إلا أن اقتصار أسماء النطاقات على الحروف اللاتينية كان يشكل تحدياً كبيراً للمستخدم العربي ما دفعنا لتبني فكرة تعريب النطاقات .

وأشار الى أن من المزايا الأخرى التي يقدمها ".امارات" سهولة كتابة الأسماء العربية بشكل واضح ويسير دون الحاجة إلى تخمين حروفها الهجائية كما هو الحال مع اللغات الأخرى.. الى جانب إمكانيات متعددة للمستخدمين حيث سيتسنى لهم كتابة الكلمات العربية دون اللجوء إلى الأرقام التي تستخدم بديلاً لبعض الحروف العربية التي لا يمكن نطقها بشكل سليم في اللغات اللاتينية الأمر الذي يعكس رغبةً الهيئة في توفير بيئة إلكترونية يمكن للمستخدم فيها الاعتماد على اللغة العربية بشكل كلي دون الحاجة إلى الحروف اللاتينية ما يعد دفعة كبيرة لاستخدام اللغة العربية على الإنترنت.

وتيسيراً على المستخدمين والعملاء قامت الهيئة باعتماد عدد من مسجلي أسماء النطاقات التي يمكن للشركات التقديم من خلالها للحصول على نطاق ".امارات".
 

المصدر(وام)

 

Since 10-04-10                    All Rights Reserved © 2011 V2.2 - Powered By: MacBerry